Accessibility links

محمود عباس يدعو إسرائيل للانسحاب إلى حدود الرابع من يونيو 1967 إذا أرادت السلام


دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رسالة موجهة إلى الشعب الفلسطيني السبت إسرائيل إلى الانسحاب إلى حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 إن أرادت السلام.

وفي الرسالة التي وجهها بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لإعلان الدولة الفلسطينية، قال عباس "إن "مرور الوقت والعقود على احتلال أرضنا لن يجبرنا على التخلي أو التنازل عن شبر واحد من هذه الأرض الطيبة التي أقرت كافة الشرعيات الفلسطينية والعربية والدولية بحقنا أن نقيم فوقها دولتنا الفلسطينية المستقلة".

وأكد عباس في الرسالة التي وزعها مكتبه في رام الله "ليس أمام حكومة إسرائيل إن أرادت الأمن والسلام إلا الانسحاب الكامل والشامل من الأرض الفلسطينية والعربية حتى خط الرابع من يونيو/حزيران 1967 بما فيها القدس العربية".

وتابع عباس"لا يمكن أن يتحقق السلام والأمن بحراب الاحتلال الغاشمة وسياسة فرض الوقائع الاستيطانية بقوة السلاح لن تجدي نفعا مع شعبنا الفلسطيني الذي لن يتنازل عن اي شبر من أرضه وقدسه الشريف".

وكان المجلس الوطني الفلسطيني أعلن خلال دورته التاسعة عشرة في الجزائر في 15نوفمبر/ تشرين الثاني 1988، الدولة الفلسطينية في حدود الرابع من يونيو/حزيران.1967 وقد اعترفت بها اكثر من 100 دولة.
XS
SM
MD
LG