Accessibility links

logo-print

بان كي مون يرحب بالبيان الختامي لمجموعة العشرين ويدعو إلى المزيد من الدعم للدول النامية


رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بخطة العمل التي اقرها قادة مجموعة العشرين في واشنطن مشددا على ضرورة أشراك كل الدول في تشكيل إدارة اقتصادية عالمية مقبلة.

وفي بيان نشر في ختام قمة مجموعة العشرين للدول الصناعية والناشئة الرئيسية ، رحب بان كي مون بالإعلان الختامي للمجموعة، وشدد على أهمية الاتفاق على تنسيق دولي لخطط النهوض الاقتصادي.

وأشار الأمين العام إلى أن خطة العمل التي أقرتها مجموعة العشرين تنص على تنظيم جديد للأسواق لتجنب أزمات مقبلة وإدارة اقتصادية جديدة أكثر تكاملا وواقعية في مجال التجارة والاستثمار.

وأكد البيان أن الأمين العام للأمم المتحدة شدد على أهمية المقاربة المتعددة الأطراف لضمان مشاركة الدول الأخرى التي لم تحضر القمة في تشكيل إدارة اقتصادية دولية مقبلة.

وشدد بان كذلك على ضرورة حصول تنسيق دولي لخطط النهوض وأهمية احترام الالتزامات بتقديم مساعدات لتجنب ركود اقتصادي عالمي يؤثر سلبا على الأمن العالمي والاستقرار ورفاهية الدول الفقيرة والسكان المعدمين.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى إمكانية تعزيز التنمية الاقتصادية التي تحترم البيئة وخصوصا عبر دعم مصادر الطاقة المتجددة واعتماد إجراءات تتلاءم مع التغيرات المناخية وخاصة في البلدان لنامية.
XS
SM
MD
LG