Accessibility links

logo-print

معارك ضارية تدور بين قوات المتمردين والجيش الكونغولي في شمال البلاد


قالت مصادر في الأمم المتحدة إن معارك ضارية تدور بين المتمردين والجيش في جمهورية الكونغو الديموقراطية على بعد 20 كيلومترا من مدينة كانيابايونغا الإستراتيجية في إقليم شمال كيفو.

وقال الناطق العسكري باسم مهمة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية العقيد جان بول ديتريش لوكالة فرانس برس إن "معارك ضارية بدأت عند الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد عند بلدة نديكو الصغيرة"، واضاف ديتريش " لقد أرسلنا دورية معززة باليات مصفحة".

وتقع هذه البلدة في محيط بلدة رويندي على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب شرق مدينة كانيابايونغا الإستراتيجية التي تسيطر عليها القوات الحكومة وتتحكم بالطرقات المؤدية إلى الجزء الشمالي لإقليم شمال كيفو.

وفي وقت سابق قال برتران بيسيموا الناطق باسم المؤتمر الوطني للدفاع عن الشعب بزعامة نكوندا لوكالة فرانس برس إن الجيش النظامي شن هجوما على مواقع المتمردين في هذه المنطقة.

وأوضح أن الجيش الكونغولي "هاجمنا قرابة الساعة الرابعة من هذا الصباح وهم يستخدمون مدافع الميدان والدبابات والمعارك متواصلة".

ويبقى التوتر الشديد مسيطرا على هذه المنطقة برمتها بعد تقدم المتمردين مطلع الأسبوع الماضي إلى مسافة تبعد اقل من عشرين كيلومترا من كانيابايونغا بعد سلسلة من أعمال النهب والسطو التي ارتكبها عناصر من الجيش الكونغولي.
XS
SM
MD
LG