Accessibility links

logo-print

دومينيك يختار نجم الشباب احمد خليل للعب مع منتخب الإمارات أمام إيران


ضمّ الفرنسي دومينيك باتنيه مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم احمد خليل نجم منتخب الشباب الفائز ببطولة آسيا الجمعة الماضي، إلى التشكيلة التي ستواجه إيران الأربعاء المقبل ضمن تصفيات مونديال 2010.

ويلتقي منتخبا الإمارات مع إيران في دبي في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010.

وتألق احمد خليل في كأس آسيا للشباب التي أقيمت في مدينة الدمام وقاد منتخب بلاده إلى تحقيق الفوز القاري الأول في تاريخ الكرة الإماراتية محرزا هدفي الفوز في مرمى أوزباكستان في المباراة النهائية (2-1)، كما اختير أفضل لاعب في البطولة وهدافها برصيد أربعة أهداف.

وقال دومينيك إن احمد خليل كان ضمن القائمة إلا أن الجهازين الفني والإداري فضلا عدم إعلان لحين انتهاء البطولة الآسيوية لمساعدة اللاعب على التركيز في مهمته مع منتخب الشباب.

وأضاف دومينيك أنه سبق لأحمد خليل الانضمام إلى المنتخب الأول، مشيدا بإمكاناته البدنية والفنية والمستوى المميز الذي قدمه في السعودية وقدرته على إفادة المنتخب في مباراته المقبلة.

وأوضح دومينيك أن الفوز بكأس آسيا مكسب كبير سينعكس على مستقبل الكرة الإماراتية حاليا ومستقبلا، لأن منتخب الشباب لعب بحماس كبير وثقة بالنفس وإصرار على الفوز، وهو ما يحتاجه المنتخب الأول في مباراته مع إيران للظفر بالنقاط الثلاث وإعادة تصحيح الوضع وتحقيق الانطلاقة الحقيقية في التصفيات.

وخسرت الإمارات مبارياتها الثلاث الأولى في التصفيات أمام كوريا الشمالية والسعودية وكوريا الجنوبية على التوالي.

واستدعى دومينيك أيضا لاعب وسط العين احمد معضد بدلا من محمد إبراهيم من النصر بسبب إصابة في كاحله.

XS
SM
MD
LG