Accessibility links

logo-print

الرجوب رئيسا للجنة الاولمبية الفلسطينية بإجماع الاتحادات الرياضية


أكدت مصادر في اتحاد كرة القدم الفلسطيني السبت أن رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب سيتولى رئاسة اللجنة الاولمبية الفلسطينية بعد حصوله على تأييد 18 اتحادا رياضيا.

وقالت المصادر إن الرجوب رشح نفسه الجمعة لمنصب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الذي يشغله حاليا احمد القدوة ولم ينافسه احد، مضيفا أن 18 اتحادا رياضيا عبّرت عن دعمها للرجوب لشغل المنصب.

وستجري انتخابات اللجنة الاولمبية الفلسطينية المقبلة في 19 ديسمبر/كانون الأول لاختيار أعضاء المجلس التنفيذي. وصرح مصدر في الاتحاد الفلسطيني طلب عدم ذكر اسمه "لم يترشح احد لمنصب رئاسة اللجنة الاولمبية سوى اللواء الرجوب، وبالتالي ضمن رئاسة اللجنة، مشيرا إلى أن القدوة "لم يترشح لإعادة انتخابه لأسباب صحية.

ولم تجر انتخابات اللجنة الاولمبية الفلسطينية منذ 1976 عندما أعيد تشكيل اللجنة في اجتماع لممثلين عن الاتحادات الفلسطينية عقد في العراق.

وقال وليد أيوب لوكالة الأنباء الفرنسية: "بعد النجاح الذي حققه الرجوب في إعادة إحياء كرة القدم الفلسطينية، أجمعت كافة الاتحادات على مبايعته لرئاسة اللجنة".

وأضاف أيوب أن الرجوب أصبح رئيسا للجنة الاولمبية ولم يتبق سوى اختيار سبعة أعضاء للمجلس التنفيذي في الانتخابات من بين 28 مرشحا.

وانتخب الرجوب الذي عرف بالشخصية الأمنية القوية رئيسا لاتحاد الكرة الفلسطينية في شهر مايو/أيار الماضي.

وأطلق الرجوب بعد انتخابه الدوري التصنيفي الفلسطيني العام، وافتتح أول إستاد دولي في الأراضي الفلسطينية بحضور رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر.

ورعى الرجوب السبت إطلاق دوري الدرجة الأولى بمشاركة 40 فريقا وبحضور سياسي وجماهيري كبير. ووعد الرجوب في كلمته الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الرياضيين الفلسطينيين "بعهد جديد للرياضة الفلسطينية بكافة أنواعها واتحاداتها".

XS
SM
MD
LG