Accessibility links

logo-print

نوفيتسكي يقود دالاس للفوز على نيكس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين


أهدى العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي فريقه دالاس مافريكس الفوز على مضيفه نيويورك نيكس الأحد بنتيجة 124-114 منهيا بذلك سلسلة من الهزائم المتتالية لفريقه في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وقدم نوفيتسكي أفضل أداء له منذ بداية الموسم الجديد مسجلا 39 نقطة منها سبع نقاط مهمة في الوقت الإضافي، كما التقط 15 متابعة، ولم يكن المتألق الوحيد في صفوف فريقه، حيث شاركه جوش هاورد مسجلا 31 نقطة و 14 متابعة ونجح في سلتين مهمتين خلال التمديد.

وتذوق دالاس مافريكس طعم الخسارة في مبارياته الخمس الأخيرة، بفارق 15 نقطة عند انتصاف اللقاء، ونجح في فرض التعادل قبل أن الوقت الإضافي مسجلا 12 نقطة مقابل نقطتين فقط لأصحاب الأرض.

وبرز نوفيتسكي في الدقائق الحاسمة مسجلا رميتين حرتين ليمنح فريق ولاية تكساس أول تقدم له في اللقاء منذ تقدمه 6-4 في بدايته، ثم أضاف نقطتين والحق بهما رمية ثلاثية (120-112)، وتبعه هاورد مسجلا السلتين الأخيرتين.

في المقابل، تألق زاك راندولف من فريق نيويورك نيكس بتسجيله 27 نقطة و18 متابعة.

وفي مباراة أخرى، خرج فينيكس صنز فائزا على ضيفه ديترويت بيستونز 104-86 رغم طرد عملاقه شاكيل اونيل من اللقاء.

وألحق دنفر ناغتس الخسارة الثامنة على التوالي بضيفه مينيسوتا تمبروولفز 90-84 بفضل 26 نقطة سجلها تشاونسي بيلابس، وفاز اورلاندو ماجيك على تشارلوت بوبكاتس 90-85 في مباراة تألق فيها التركي هايدو توركوغلو بتسجيله 20 نقطة والفرنسي ميكائيل بييتروس مسجلا 17 نقطة.

وأسقط تورونتو رابتورز ضيفه ميامي هيت 107-96 بفضل نجمه كريس بوش بتسجيله 27 نقطة وجرماين اونيل الذي سجل 11 نقطة والتقط 18 متابعة، لينفض فريقهما عنه غبار خسارتين متتاليتين.

XS
SM
MD
LG