Accessibility links

logo-print

باوليتا مهاجم البرتغال وهداف باريس سان جرمان يعلن اعتزاله اللعب نهائيا


أعلن مهاجم المنتخب البرتغالي وفريق باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم سابقا بدرو باوليتا اليوم الاثنين اعتزاله اللعب نهائيا.

وقال باوليتا الذي يعتبر أفضل هداف في تاريخ باريس سان جرمان برصيد 109 أهداف، في تصريح لصحيفة لوباريزيان إنه قررت التوقف عن اللعب، واتخذ هذا القرار نهاية الموسم الماضي بانتهاء عقده مع باريس سان جرمان. ويرى أن الوقت مناسب للاعتزال، رغم صعوبة القرار.

وأوضح باوليتا البالغ من العمر 35 عاما، أنه تلقى عروضا كثيرة من أندية أوروبية وخليجية ومن الولايات المتحدة، وأنه ما زال يتدرب ويعتقد بأنه يستعيد مستواه بعد شهر، لكنه لا يفكر في أي من هذه العروض.

ويقضي باوليتا، واسمه الحقيقي بدرو ميغل كاريرو ريسنديش، أوقاته بين مدرسته الكروية في اسوريس والسفر، وسيلتقي قريبا مع رئيس باريس سان جرمان شارل فيلنوف للحديث حول قيامه بدور سفير النادي الفرنسي والذي وقع عليه خلال تمديد عقده مع النادي للمرة الأخيرة.

وتألق باوليتا بشكل لافت في الدوري الفرنسي بعد أن وصل إلى بوردو مغمورا لأنه كان يلعب مع أندية صغيرة في البرتغال، ولم يعط الفرصة كاملة مع ديبورتيفو كورونا الاسباني رغم أنه توّج معه بطلا عام 2000.

وفي أول مباراة لعبها مع بوردو سجل باوليتا ثلاثية في مرمى نانت التي انتهت 5-صفر، وأصبح بعدها نجما وتوّج هدافا للدوري الفرنسي 3 مرات أعوام 2002 مع بوردو، و2006 و2007 مع باريس سان جرمان.

وعرف باوليتا طعم الألقاب بعد مساهمة كبيرة من جانبه فأحرز كأس فرنسا مرتين 2004 و2006 مع باريس سان جرمان، بالإضافة إلى كأس رابطة الأندية مرتين عامي 2002 مع بوردو و2008 مع باريس سان جرمان.

XS
SM
MD
LG