Accessibility links

logo-print

إتمام الإجراءات الأمنية لحماية المراكز الانتخابية وقوافل الحجاج


أكد الناطق باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا إتمام الاجراءات الأمنية اللازمة لحماية المراكز الانتخابية، وقوافل الحجاج الذين سيؤدون مناسك الحج لهذا العام.

وأعلن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا عن إعداد خطة أمنية لتأمين المراكز الانتخابية خلال الانتخابات المحلية المقبلة بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وأكد عطا في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بغداد اليوم الاثنين: "تأمين الحماية الكاملة لـ 72 مركزا انتخابيا ضمن قاطع عمليات الرصافة، و 56 مركزا انتخابيا ضمن قاطع عمليات الكرخ. ونود أن نشير هنا إلى أن الأجواء الأمنية أصبحت ملائمة لإجراء الانتخابات في جميع مناطق العاصمة بدون استثناء، وبإمكان الناخب أن يذهب إلى المراكز وسط أجواء أمنية مستقرة".

وعلى صعيد آخر، أضاف عطا أن عمليات بغداد وبالتنسيق مع القواطع الأمنية في المحافظات أعدت خطة لتأمين قوافل الحجاج المتوجهين إلى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج هذا العام.

وردا على سؤال لـ "راديو سوا" حول موقف قيادة عمليات بغداد من تصريحات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التي أعلن فيها تشكيل ما اسماها بـ"كتائب اليوم الموعود" وتكليفها بمهاجمة القوات الأجنبية إذا ما تم التوقيع على الاتفاقية، قال عطا: "أي جهة أخرى تحمل السلاح بطريقة غير شرعية ستواجه بكل تأكيد بحزم وقوة من قبل القوات الأمنية العراقية المسؤولة عن حفظ الأمن".

وبيّن عطا مجمل الفعاليات الأمنية لقيادة عمليات بغداد للفترة 1-16 من شهر تشرين الثاني نوفمبر من العام الحالي، قائلا: "عودة 638 عائلة مهجرة إلى مناطق سكناها، قتل 3 إرهابيين، إلقاء القبض على 366 من المطلوبين، اعتقال 99 مشتبها به، تحرير 5 مختطفين، إبطال مفعول 2551 عبوة ناسفة، العثور على 23754 أعتدة ثقيلة ومتوسطة، العثور على 3456 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، حجز 40 عجلة لا تحمل اوراقا ثبوتية، العثور على 534 كيلوغرام من مادة الـ C4 شديدة الانفجار، و4055 كيلوغرام من مادة الـ TNT في مختلف مناطق بغداد".
الى ذلك أكد اللواء قاسم عطا إتمام عملية توزيع مرتبات أكثر من 51 ألفا من متطوعي الصحوة هذا اليوم.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG