Accessibility links

جوليا ارموند تدعو العرب أن لا يدعو السينما الأميركية تروي قصتهم


دعت الفنانة الإنكليزية جوليا ارموند خلال مؤتمر صحافي عقد الاثنين قبل انطلاقة المهرجان الثلاثاء خلال إجابتها على سؤال حول السينما الأميركية وتحيزها ضد العرب وتشويه صورتهم، دعت العرب إلى أن لا يدعو السينما الأميركية "تروي حكايتهم" عبر نشر وجهة نظرها من خلال استئثارها بإنتاج أفلام عن المنطقة.

يذكر أن ارموند يتم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثانية والثلاثين. وقالت ارموند إن "اختلاف الحضارات قد يقدم صورة مشوهة علينا أن ننظر إليها نظرة متفحصة".

وفي رد لها على سؤال آخر حول إمكانية قيامها بدور فتاة فلسطينية أو عراقية استنادا إلى تجربة انتوني كوين في تقديم شخصية القائد الليبي الشهير عمر المختار في فيلم "أسد الصحراء" لمصطفى العقاد قالت ارموند "يشرفني أن أقوم بمثل هذا الدور".

لكنها أضافت أنه من الأفضل أن تقوم به فنانة تعيش سياق هذه الحضارة وطريقة تفكيرها فهي الأقدر على تقديم مثل هذه الشخصية مني لكني لا أمانع في تقديم مثل هذه الشخصية.

وتبع المؤتمر الصحافي الخاص بارموند المؤتمر الذي أعلن انطلاقة المهرجان. يذكر أن مهرجان القاهرة الذي يشهد منافسة من قبل مهرجانات عربية أخرى مثل مهرجان الشرق الأوسط في أبو ظبي ومهرجان دبي ومراكش هو المهرجان العربي الوحيد المعترف به من قبل اتحاد المنتجين الدوليين الذي ينتمي إليه أهم مهرجانات العالم مثل مهرجان كان وبرلين وغيرها. وهو مصنف رقم 11 على الصعيد العالمي.
XS
SM
MD
LG