Accessibility links

قريشي ينفي وجود اتفاق سري مع الولايات المتحدة لشن ضربات عسكرية على المناطق الحدودية


نفى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي صحة تقارير صحافية تحدثت عن وجود اتفاق سري مع الولايات المتحدة أتاح لها شن هجمات جوية على مناطق القبائل الحدودية الباكستانية.

وجاء هذا النفي على لسان شاه محمود قريشي خلال جلسة في المجلس الوطني نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرا عنه.

وقال الوزير قريشي بحسب وكالة الأنباء الكويتية، إن الرئيس الباكستاني آصف زرداري كان واضحا خلال الاجتماع الذي عقده أخيرا مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس، بإبراز الموقف الباكستاني على حقيقته وان الحكومة الباكستانية لجأت إلى الطرق الدبلوماسية من اجل تنفيذ قرار مجلس الأمن.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن الحكومتين الباكستانية والأميركية توصلتا إلى اتفاق سري بشأن الهجمات التي تشنها طائرات استطلاع أميركية على المناطق الباكستانية، تسمح إسلام اباد بموجبها بهذه الضربات بينما تواصل الإعراب عن استيائها بشأنها بينما لا تعترف واشنطن بشن هذه الغارات.

وتزامن تقرير الصحيفة مع تعليق الهجمات البرية التي تشنها القوات الأميركية الخاصة على الأراضي الباكستانية.

وقالت الصحيفة إن الرئيس الباكستاني قال في مقابلة معها الأسبوع الماضي انه لا علم له بشن أي هجمات برية منذ الهجوم الذي وقع في الثالث من سبتمبر/ أيلول وأدانته حكومته بشدة.

وكانت طائرات التجسس الأميركية قامت بست ضربات جوية منذ تنحي الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف أسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص.
XS
SM
MD
LG